Featured Video

تحذير الفيديو صادم المواطن الاردني مروان.. الدود يأكل لحمه


"الحقيقة الدولية" تكشف عن مأساته ورجال "الخدمات الطبية" ونشامى "الدفاع المدني" يهبون لنجدته 

الشاب مروان.. الدود يأكل لحمه.. تحذير الفيديو صادم


الشاب مروان يرقد على سرير الشفاء في مستشفى مدينة الحسين الطبية

   
الحقيقة الدولية – عمان

اتصال هاتفي تلقته "الحقيقة الدولية" من إحدى العائلات حول وجود شاب معاق ذهنيا يعيش مع والدته في ظروف لا يمكن ان يصدقها العقل، كان بداية الكشف عن تفاصيل هذه المأساة.

العائلة التي بلّغت عن الحالة وتقطن بالقرب منه قالت لـ"الحقيقة الدولية"، بعد أن قامت بزيارتنا في مكاتبنا، ان الشاب الذي يعيش مع والدته في بيت أشبه بالجحر في منطقة صويلح ، يأكل الدود من لحمه اثر إصابته بتقرحات بسبب عدم توفر الرعاية الطبية اللازمة، وعرضت فيديو قامت بتصويره للشاب.

وبمجرد اطلاع الزملاء في الحقيقة الدولية" على الفيديو، بدأت الخيوط تتكشف عن هذه المأساة البشرية، التي لا يمكن وصفها بالكلمات، ولكننا سنحاول!.

"مروان" شاب يبلغ من العمر 26 عاما ويعاني من شلل دماغي أجبره على البقاء في الفراش، امه عجزت بسبب الفقر عن توفير الرعاية الطبية له، ولم تستطع  سوى النظر إليه بعيون باكية، ويد تحاول حمايته من ذباب استلذ جراحه العميقة ، التي إصابته بسبب مرضه، وبسبب قلوب قاسية أقفلت بصيرتها عن معاناته وعين غضت الطرف عن جراحه دون أن تبالي بما يصيبه .

ستة وعشرون عاما قضاها "مروان" دون أن يبارح مكانه، ستة وعشرون عاما  نهش فيها المرض والفقر لحمه وعظمه، حتى أصبح مثالا صارخا على الفقر والظلم والقهر.

هذه المأساة لم تأت من بلاد تعيش المجاعة أو قصمت ظهرها حرب ضارية، بل هي بيننا وفي وطننا.

هذا العفن الذي وجد من جسم "مروان" بيئة تصلح لمعيشته وهذه التسلخات التي وصلت إلى عظامه، نتجت عن التهاب جلدي تبعه تقرح ثم تعفن جراحه، حتى يثبت لنا أن الديدان يمكن ان تطال الأجساد المريضة التي تخلى عنها أصحاب القلوب المتحجرة من المسؤولين الذين أهملوا حالة مروان.

لكن يبقى الأمل والخير بهذه  الأمة.. وتجلى عندما صورت عائلة المواطن حسن غرّيب بني عودة "مروان" وزودت "الحقيقة الدولية" بفيديو عن حالته يشلع الفؤاد وبيكي الاعين.

"الحقيقة الدولية" عقدت العزم على مساعدته ونقلة إلى  مستشفى المدينة الطبية لعلاجه وتم التواصل مع  مدير الخدمات الطبية الطبيب الإنسان عبد العزيز الزيادات، كما تم التواصل مع الناطق باسم مديرية الدفاع المدني العقيد  فريد الشرع والذي أمر بسيارة إسعاف لنقل"مروان" الى المدينة بسيارة الدفاع المدني... وما ان  وصل  الى مستشفى المدينة الطبية حتى انبرت الهامات المرفوعة المتواجدة في إسعاف وطوارئ المدينة الطبية أمثال المقدم بلال الصمادي والكثير من الجنود المجهولين.

 مروان موجود هناك الآن في مركز التأهيل الملكي قسم النخاع الشوكي بالمدينة الطبية، حيث الرجال الرجال، الذين يدافعون عن ثرى الأردن، وكذلك يرفعون الظلم عن أبنائه.

وتخصص "الحقيقة الدولية" اليوم السبت برنامج "تعليلة" الذي يقدمه الزميلين د. زكريا الشيخ والداعية عوني جدوع العبيدي لمناقشة قضية الشاب مروان، وعرض الفيديو على الفضائية.

نترككم مع مشاهد الفيديو التي نحذر بأنها صادمة جدا وننصح أصحاب القلوب الضعيفة إلى عدم مشاهدته بالإضافة إلى الأطفال.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...