Featured Video

حذرت دراسة طبية من التسالي غير الصحية والتلفزيون.. خطر يهدد صحة الأطفال



التسالي غير الصحية والتلفزيون.. خطر يهدد صحة الأطفال






حذرت دراسة طبية من أن التسالي غير الصحية والصودا وقضاء ساعات طويلة أمام التلفزيون ثالوث يهدد صحة الأطفال ويزيد من وقوع نحو 25% من الأطفال فريسة للبدانة خاصةً في مرحلة ماقبل المدرسة.

وأشارت الأبحاث إلى أن الأطفال في الدول الأوروبية هم الأكثر تهديداً بالتأثير الضار لهذا الثالوث ليعاني نحو 38% من الأطفال في أسبانيا منه أغلبهم من الفتيات يصنفن على كونهن من البدينات، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأوضح الباحثون أن أرتفاع معدلات البدانة بصورة مضطردة بين الأطفال في المراحل التعليمية المختلفة خاصة فى مرحلة ماقبل المدرسة.

التلفزيون والإدمان

وطبقاً للأبحاث، فقد أوصت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بمنع الأطفال من مشاهدة التليفزيون، وذلك بعد التجارب والأبحاث العلمية التي أجريت على كثير من الأطفال والتي أظهرت مخاطر التلفزيون على نمو مخ الطفل.

استقرت التوصية بعد ذلك بأن طفل السنتين فما أقل لا يشاهد التلفزيون البته، والطفل الأكبر سناً لا يمضى أكثر من ساعتين يومياً أمام شاشات التلفزيون والكمبيوتر واللعب الإلكترونية.

وأشارت الدراسات إلى أن مشاهدة التلفزيون ارتبطت بتناول الطعام، الأمر الذي يجعل المتلقين يتناولون كميات كبيرة من الطعام كلما جلسوا أمام التلفزيون، كما أنه يقلل من التحصيل الدراسي والقدرة على أداء الواجبات المدرسية.

كما يحرم الأطفال من اللعب بحرية وممارسة الرياضة, ويبعدهم عن تلقي المعرفة عن طريق القراءة, فالوقت الذي يقضيه الطفل في مشاهدة التلفزيون يزيد بأربعة أضعاف عن الوقت الذي يقضيه في القراءة.

فكلما زدادت مشاهدة الأطفال للتلفزيون بين سن عام و3 أعوام ارتفع خطر إصابتهم بمشكلات في قدرتهم على الانتباه والتركيز عند سن السابعة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...