Featured Video

الوكيل- مجدي الباطية النواب الاردنين : الحكومة (اعطتنا بعبوص محترم طلع من روسنا )



النواب : الحكومة (اعطتنا بعبو ... )



الوكيل- مجدي الباطية - بدأ مجلس النواب مناقشته لقانون الانتخاب للمادة '8' الواردة في تعديلات الحكومة بحسب التوجيهات الملكية ، حيث وردت مطالبات نيابية في رد القانون او سحبه لاجراء التعديل عليه لتشمل التعديلات زيادة على المقاعد للمناطق المحرومة وهو مايعتبر خارج المادة
'8' .

وفي هذا السياق طالب النائب عبد الله النسور رد القانون واجراء التعديل على الدوائر بحيث يكون هناك صوتان للدائرة وصوت للقائمة الوطنية ، واضاف ان جميع مايذاع او يشاع من احصاءات لا تعبر عن رأي الشارع الاردني ، كما طالب وبذات الصدد

النائب عاطف الطراونة في رفع مقاعد المناطق المظلومة مثل بعض الدوائر في عمان والزرقاء ولواء الكورة .

وفي مداخلة للنائب طلال الفاعور قال انا واثق كل الثقة ان هذا القانون سيعاد للمرة الثانية الى المجلس من قبل جلالة الملك ، لما يجري من تصعيد في الشارع الاردني حوله ، وحث النواب على عدم الاستعجال بالبت فيه وسحبه من الحكومة في قوله للمجلس 'اللي مستعجل يروح' .

كما هاجم النائب عواد الزوايدة القانون برمته متسائلا عن التعمد في اقصاء الاسلاميين واقصاء من هم من اصول فلسطينية في بعض الدوائر المظلومة في المقاعد للرصيفة والزرقاء وعمان ولواء الكورة واصفا القانون بالمهزلة وانه سيعود مرة اخرى الى المجلس اذا مابقي على ماهو عليه .

مما دفع النائب عماد بني يونس الى الانفعال في قوله ان هذا القانون ظالم وقد ظلم حقوق ابناء الكورة وقد صوتنا عليه بحسب توجيهات من الحكومة ولنأخذ عبرة من ذلك ومن الثقة التي كنا نعطيها للحكومة والتي ردت علينا 'بعبو... ' .

وعند هذا المقام رد رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي في كلمة 'بعبو... ' ستحذف من محضر الجلسة.

النائب الرواشدة بدوره قال ان هذا القانون بما معناه يجلعنا مثل شهاد الزور وانه سيعود الينا مرة ثانية .

واثناء ذلك اوقف رئيس النواب عبد الكريم الدغمي باب النقاش في المادة رغم ان المسجلين للحديث من النواب مايزيد عن 50 نائبا ، وطرح مقترح الحكومة للتصويت حيث صوت 52 نائبا من اصل 91نائبا بإقرار المادة كما جاءت من الحكومة برفع القائمة النسبية  الى 27 مقعدا بدلا من 17 مقعدا .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...