Featured Video

عاجل شاهد الفيديو للانتحاري الذي فجر نفسة في كلية الشرطة بصنعاء اليمنية



بالصور والفيديو.. إنتحاري يفجر نفسه أمام كلية الشرطة في العاصمة اليمنية صنعاء وسقوط 22 قتيلاً وعشرات الجرحى.. واللجنة الأمنية العليا تصدر بيانا بخصوص الحادثة


بالصور والفيديو.. إنتحاري يفجر نفسه أمام كلية ...
بوابة المخلافي - بالصور والفيديو.. إنتحاري يفجر نفسه أمام كلية ...
بالصور والفيديو.. إنتحاري يفجر نفسه أمام كلية الشرطة في العاصمة اليمنية صنعاء وسقوط 22 قتيلاً وعشرات الجرحى.. واللجنة الأمنية العليا تصدر بيانا بخصوص الحادثة

سقوط عشرات القتلى والجرحى في انفجار كبير استهدف كلية الشرطة في العاصمة اليمنية صنعاء، وسط أنباء متضاربة عن الهجوم، فبينما تشير بعض المصادر إلى أن العملية تمّت بسيارة مفخخة ذكرت مصادر أخرى أن مهاجماً انتحارياً نفذ الهجوم على طلبة الكلية من إحدى بواباتها أثناء خروجهم في إجازة نهاية الأسبوع، في وقت تشير فيه الدلائل إلى بصمات تنظيم القاعدة.



وبحسب "رويترز" وضّح الشرطي فضل علي أن الطلبة كانوا يغادرون الكلية عندما تعرضت للهجوم ولم نسمع إلا صوت انفجار قوي جرينا إلى المكان فوجدنا العشرات من الطلاب مضرجين بالدماء والأشلاء في كل مكان.

وذكر شاهد آخر أنه رأى رجلاً في العشرينات من عُمره يندسّ وسط الطلبة الذين تجمعوا وسط الأكاديمية، وأضاف كنت في انتظار أحد أقاربي أمام البوابة وفجأة بدأ الطلاب بالخروج من البوابة وما إن وصل عدد الخارجين إلى العشرات جاء شاب في العشرينات ودخل وسط هؤلاء ولم أسمع إلا صوت انفجار قوي جداً هزّ المكان ورأيت الطلاب مرميون على الأرض والدماء في كل مكان.

وقال مصدر في الشرطة إن الانتحاري لم يلق حتفه على الفور، لكنه لفظ أنفاسه لاحقاً في مستشفى تابع للشرطة.

وجاء تفجير صنعاء بعد هجوم مماثل في العاصمة في مايو/أيار عندما قتل انتحاري كان يرتدي الزيّ العسكري أكثر من 90 شخصاً خلال تدرب على عرض عسكري.

وقال مدير البحث والتطوير في معهد التحليل العسكري للشرق الأوسط والخليج تيودور كراسيك إن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب تبنى فيما يبدو أساليب التي استخدمت في العراق.

 وفاة منفذ عملية تفجير كلية الشرطة في مستشفى الشرطة بصنعاء
من جهة أخرى قالت مصادر أمنية أن الإنتحاري الذي فجر نفسه في كلية الشرطة ظهر اليوم لقي مصرعه في المستشفى الشرطة بعد نقله إليها متأثراً بجروحه البالغة نتيجة الحادث.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية أن الإنتحاري يدعى "محمد العري" توفي متأثراً بجراحه وينتمي إلى محافظة عمران، كما أعلن مصدر أمني إلقاء القبض على أحد المشتبه فيهم بتفجير كلية الشرطة.

صور قتلى حادث التفجير امام كلية الشرطة اليوم بصنعاء اللجنة الأمنية العليا تصدر بياناً بخصوص حادث كلية الشرطة

صورة  صور قتلى حادث التفجير امام كلية الشرطة اليوم بصنعاء


وكانت قد أصدرت اللجنة الأمنية العليا مساء اليوم البيان التالي :

قال تعالى (( وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ)) صدق الله العظيم

وقال تعالى {وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ } صدق الله العظيم .

في عملية غادرة تكشف دموية وإفلاس العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة قام أحد العناصر الإرهابية ويدعى محمد علي ناشر العري في تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم 11 يوليو 2012م بتنفيذ عملية إرهابية استهدفت طلاب كلية الشرطة، وذلك من خلال تفجير نفسه في مجموعة من الطلاب أثناء خروج أول دفعة من الطلاب من البوابة الجنوبية للكلية لقضاء الإجازة الأسبوعية.

والمعلومات الواردة حتى لحظة صياغة هذه البيان في الخامسة من مساء اليوم تشير إلى استشهاد عدد 8 طلاب وجرح 20 طالب آخرين إصابة بعضهم خطيرة.

وكان العنصر الإرهابي الذي قام بتفجير نفسه ما يزال على قيد الحياة بعد التفجير ،حيث فصلت بعض أعضاء جسمه نتيجة عملية التفجير، ولكنه فارق الحياة بعد أن تم نقله إلى مستشفى الشرطة النموذجي.

وبناء على توجيهات الأخ رئيس الجمهورية فقد تم تشكيل لجنة للتحقيق في هذا الحادث الإرهابي لمعرفة وكشف المتورطين في ارتكابه تمهيدا لإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزائهم الرادع.

وتؤكد اللجنة الأمنية العليا بان مثل هذه العمليات الإرهابية الجبانة لن تثني عزيمة رجال الأمن والقوات المسلحة وأبناء الوطن الشرفاء عن تأدية دورهم وواجبهم الديني والوطني في مواجهة العناصر الإرهابية أينما وجدت، وأن الأجهزة الأمنية ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين أمن وسلامة الوطن والمواطنين.

وتهيب اللجنة بالجميع الإبلاغ عن أي معلومات تساعد في كشف ملابسات العملية الإرهابية أو الأشخاص المتورطين فيها.

وبعون من الله تعالى سيتم توجيه المزيد من الضربات الموجعة للعناصر الإرهابية الضالة وملاحقتها أينما وجدت والنيل منها وعدم السماح لها بنشر الفوضى والقيام بأعمال التخريب ونشر الخوف والذعر بين المواطنين وإقلاق الأمن والسكينة العامة ،وسيتم متابعة وضبط كل من يرتبط بتلك التنظيمات الإرهابية والمتطرفة وتقديمهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل والراجع.

وبهذه الفاجعة فإن وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية لتعبر عن أحر التعازي إلى الشعب اليمني وإلى أسر الشهداء، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان .. وأن يعجل بالشفاء للمرضى والمصابين   "إنا لله وإنا إليه راجعون".

وسوف توافيكم بوابة المخلافي ببقية المستجدات والصور والفيديو في وقت لاحق من مساء اليوم بإذن الله.








1 التعليقات:

الفهد المثالي يقول...



شركة المثالية للتنظيف تسعد بتقديم خدماتها لعملائها بالمنطقة الشرقية خدمات تنظيف خدمات مكافحة حشرات خدمات تسليك مجاري المياه للمطابخ والحمامات جميع الخدمات المنزلية تجدونها مع شركة المثالية للتنظيف بافضل جودة وارخص الاسعار بالاعتماد علي كافة الادوات الحديثة والعمالة الماهرة
شركة المثالية للتنظيف
شركة المثالية للتنظيف بالدمام
شركة المثالية للتنظيف بالخبر

شركة المثالية للتنظيف بالجبيل
شركة المثالية للتنظيف بالقطيف

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...