Featured Video

عاجل قيادات فلسطينية رفيعة المستوى متورطة باغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ياسرعرفات



عضو لجنة التحقيق في مقتل الرئيس الراحل: قيادات فلسطينية رفيعة المستوى متورطة باغتيال عرفات


الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات

      
كشف حسن خريشة النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي عضو لجنة التحقيق في مقتل الرئيس الراحل ياسر عرفات، أن قيادات في السلطة الفلسطينية وصفها بـ "رفيعة المستوى" متورطة في مقتل عرفات وإيصال مادة البولونيوم المشعة إلى مقر المقاطعة برام الله أثناء حصاره من قبل الاحتلال الصهيوني.

وأشار خريشة في تصريحات خاصة لصحيفة "الشرق" السعودية تعقيبًا على ما كشفته قناة الجزيرة من حقائق جديدة حول مقتل عرفات، إلى أنّ أطرافا فلسطينية وعربية ودولية أعاقت عمل جميع اللجان التي شكلت للتحقيق في أسباب مقتل عرفات طوال الفترة السابقة لكي لا تتمكن من الوصول للأشخاص الذين نفذوا عملية الاغتيال.

ولفت إلى أن هذه الجهات منعت الطبيب الخاص بعرفات من المثول أمام لجان التحقيق، كما منعوا الفريقان الطبيان المصري والتونسي من الإدلاء بشهادتهما للجان، وذلك كله لحماية شخصيات كانت مقربة بشكل كبير من الزعيم الراحل ومتورطة في قتله، كما قال.

وحول ردة الفعل السريعة للسلطة الفلسطينية، وموافقتها على تشريح رفات عرفات، أوضح النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي أنها تأتي في سياقها الطبيعي ونتيجة لحالة الضغط الهائل الذي يمارس على المستوى الرسمي والشعبي لفتح الملف المغيب منذ نحو ثماني سنوات.

ونوه إلى أن عملية فتح الملف وبشكل مفاجئ أربك حسابات الأطراف الخفية التي شاركت في عملية قتل عرفات وحالت دون فتح تحقيق حقيقي في الحادثة.

وطالب الفصائل الفلسطينية بتشكيل لجنة وطنية عليا للإشراف على تشريح جثة عرفات للتأكد من وجود مادة البولونيوم في جسده، ومحاسبة من قام بذلك.

وتأججت قضية وفاة عرفات مسموما من جديد بعد كشف تحقيق تلفزيوني أعدته قناة الجزيرة بأدلة علمية عن وجود مادة البولونيوم المشعة السامة في مقتنيات شخصية للرئيس الراحل استخدمها في الأيام الأخيرة قبل وفاته.

وأظهرت نتائج تحقيق الجزيرة استياء واسعا في الشارع الفلسطيني بسبب ما اعتبروه تقاعسا وتقصيرا من السطلة الفلسطينية وحركة فتح في التوصل إلى أي نتائج في مقتل الزعيم عرفات.

1 التعليقات:

Garrett يقول...

برنامج محاسبي يساعدك على ادارة الانشطة التجارية مثل المحلات والمخازن وتجارة الجملة والقطاعى



برنامج مستلزمات الاسنان


برنامج محاسبة شركات


برنامج حسابات محلات الملابس


برنامج الصيدليات


تحميل برنامج مخازن


برنامج حسابات


برنامج كاشير


إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...