Featured Video

شركة "سبريت ليفيل فيلم" تقوم في انتاج فيلم يتناول حياة الرئيس ياسر عرفات



ثمن الملوك فيلم يتناول حياة الرئيس ياسر عرفات





رام الله - دنيا الوطن
ثمن الملوك فيلم يتناول حياة الرئيس ياسر عرفات
تقوم شركة "سبريت ليفيل فيلم" بتنظيم عروض لفيلم ثمن الملوك الذي يتناول حياة الرئيس الراحل ياسر عرفات حيث تم عرض الفيلم قبل في مهرجان دبي الدولي ومهرجان القدس للافلام .

وسيتم عرض الفيلم في كل من رام الله اليوم الثلاثاء في مسرح القصبة الساعة السابعة مساءً وبعد ذلك سيتم عرض الفيلم في العاصمة الاردنية عمان وسيتخلل العرض نقاش حول الفيلم مع الجمهور ووسائل الاعلام.

ويتناول الفيلم حياة الراحل ياسر عرفات السياسية بدءاً من حياته كطالب في القاهرة وتاسيس منظمة التحرير الفلسطينية والكفاح المسلح وصولاً الى توقف العملية السلمية وحصار المقاطعة.

كما ويركز الفلم على الجانب الانساني من حياة الراحل والقائد ياسر عرفات تحت اشد الظروف السياسية والحياتية.

تم البدء بتصوير الفلم عام 2009 كجزء من سلسلة ثمن الملوك ويحتوي الفلم على مقابلات مع شخصيات سياسية ومعارف الرئيس الرحل ياسر عرفات منها: سهى عرفات، منيب المصري، د. نبيل شعث، د. وناصر القدوة ، احمد قريع أبو العلاء، اللواء
توفيق الطيراوي، اللواء جبريل الرجوب، د. حنان عشراوي، بسام أبو شريف ، د. أحمد الطيبي وأوري أفنيري وغيرهم من الشخصيات المقربة من الراحل ياسر عرفات.

حيث قال كل من المخرج ريتشارد سايمونز والمخرجة جوانا نتساجرا انه ومن خلال قراءة التاريخ تبين لهما ان الرئيس الراحل ياسر عرفات كان قائدا ورمزا يحتذى به وان هناك سوء فهم لحياة وشخصية ياسر عرفات في الغرب حيث ان الغرب كان يعتبر
عرفات ارهابيا في حين ان الراحل ياسر عرفات كان يناضل من اجل الحرية والاستقلال.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...