Featured Video

لكي سيدتي العربية خاص للفتيات فقط دعوة الى ترك لبس الحجاب


دعوة الى ترك لبس الحجاب- 1



استعر الجدل في العالم العربي مؤخرا حول موضة جديدة للحجاب بدأت تنتشر في عدة دول من العالم العربي وبمسميات مختلفة، واخذ الجدل عدة اوجه ما بين مؤيد ومعارض ومستهجن من قبل سيدات ورجال دين وتجار. وحجاب 'اقرأ فوق.. روتانا تحت' وحجاب 'شوفني'و'الاسبانيولي' و'ابو نفخة'، هي الاوصاف التي يطلقها الشباب العرب على انواع جديدة من الحجاب بدأت تنتشر بين الفتيات العربيات مؤخرا، وتستر فيه الفتاة شعرها بغطاء للرأس، في حين تضع على وجهها مكياجا صارخا، وترتدي بنطال جينز ضيقا، وهو ما أرجعه عدد من الخبراء والشباب بشكل رئيسي إلى 'الجهل بمواصفات الحجاب الشرعي وتعاليم الدين'. وانتشرت في الآونة الأخيرة أشكال متعددة للحجاب وربطات أكثر له بأسماء مختلفة، بعضها (إن لم يكن أغلبها) لا يخضع للشروط الشرعية للحجاب، بل إنها تتناقض في ذاتها مع المراد من الحجاب،الأمر الذي أصبح معه الحجاب 'موضة' مثل الملابس، يختلف الإقبال عليه وفقا لخطوطها المتبعة حسبما ذكر موقع 'اسلام اون لاين'.

وفي القاهرة يقول صاحب أحد محلات بيع الحجاب في تصريحات لموقع 'اخوان اون لاين'، 'أقوم بمتابعة كل ما هو جديد في عالم الحجاب وفقا لآخر الخطوط الأخيرة، وأبيع كل أنواع الطرح الكبيرة والصغيرة، لأن عليها إقبالاً كبيرا من جانب الفتيات، خاصة ما يتماشى مع آخر خطوط الموضة التي على أساسها يقمن بشراء طرحهن، وغالبية من أتعامل معهن يقبلن على الحجاب على اعتباره (أشيك) وأجمل وليس التزاما منهن'.

وفي الكويت صدرت فتوى تمنع حجاب 'ابو نفخة' وهو الحجاب الذي يتهكم عليه الكويتيون ويقولون' ان رؤوس الفتيات اصبحت تنتفخ وربما ستصبح ناطحات سحاب في النهاية' على حد تعبير احد المشاركين في منتدى كويتي على الشبكة الالكترونية.

وفي الرباط يقول طالب بمعهد تعليم اللغات الحية ان 'حجاب اقرأ من فوق.. روتانا من تحت (نسبة لفضائية اقرأ الدينية وفضائية روتانا الترفيهية) هذا دليل على أن البنات يردن التحجب ولا يردنه في الوقت نفسه.. بل ان الكثيرات منهن لهن أخدان (رفقاء) يرافقونهم إلى المقاهي والحدائق، وبعضهن يدخن السجائر أيضا رغم زعمهن أنهن محجبات'.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...