Featured Video

الرئيس الفلسطيني اعطى موافقته الفورية على اخذ عينات من جثة الشهيد الراحل ياسر عرفات



الطيراوي : الآن لدينا دليل مادي .. وامكانيات الجزيرة أكبر من السلطة .. الرئيس اعطى موافقته الفورية على اخذ عينات من جثة الشهيد





قال اللواء توفيق الطيراوي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ان المطلوب لاستخراج رفاة الرئيس الشهيد ياسر عرفات هو توافر موافقة سياسية واخرى دينية وثالثة عائلية مبينا ان الاولى والثانية متوفرة. وبخصوص الموافقة الثالثة، يضيف الطيراوي، فقد اعلنت ارملة الراحل سهى عرفات موافقتها لكن بقيت موافقة ممثل العائلة د.ناصر القدوة.

واشار الطيراوي، في حديث للاذاعة الفلسطينية الرسمية، الى انه كان قد اجتمع صباح اليوم الاربعاء مع الرئيس محمود عباس واوصى بضرورة اخذ عينات من رفاة الراحل عرفات مبينا ان الرئيس اعطى موافقته الفورية لذلك.

واضاف الطيراوي انه بعد الحصول على الموافقة الكاملة من العائلة يبقى الامر رهنا باللجنة العلمية الطبية لتأتي وتستخرج رفاة عرفات وتأخذ العينة التي تريدها لاتمام الفحوصات والتأكد من النتائج التي خلص اليها التحقيق الاستقصائي الذي اجرته قناة الجزيرة القطرية.

وقال : ان التحقيق يعني التوصل الى الدليل المادي في موضوع استشهاد ابو عمار مبينا ان التحقيقات تتطلب الاجابة على 3 اسئلة ما هي المادة وما هو اسمها ومن الذي اوصلها واستعملها. وبعد تحقيق الجزيرة بتنا نعرف المادة واسمها وبعد التأكد والفحص الذي ستجريه اللجنة على رفاة الراحل نكون قد "امسكنا طرف الخيط" ونبحث عن الذي اوصل المادة لابوعمار.

وفي معرض رده على سؤال بخصوص الاسباب التي منعت لجان التحقيق الفلسطينية من التوصل الى النتيجة التي حققتها الجزيرة رغم مضي سنوات طويلة على استشهاد عرفات، قال الطيراوي ان "القيادة بذلت كل جهد ممكن لكن الموضوع ليس سهلاً والتقرير الفرنسي وضعنا في حيرة كما ان الامكانيات المتاحة لدينا ليست كتلك المتوفرة في جنيف وفي دول العالم ناهيك عن التكاليف المادية لاجراء تلك الفحوصات".

واضاف اللواء الطيراوي "نعم، بصراحة، امكانيات قناة الجزيرة القطرية اكبر من امكانيات السلطة".

كما اشار الى ان التحقيق الدولي في جريمة اغتيال رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريري اخذ سنوات طويلة للتوصل الى نتائج يشكك البعض في حقيقتها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...