Featured Video

سنة أولى زواج … كيف تصلى بزوجك الى بر الأمان



سنة أولى زواج … كيف تصلى بزوجك الى بر الأمان 

جيهان السنباطى

الزواج مسؤلية كبيرة تقع على عاتق الزوجين وتبدأ تلك المسؤلية من أول يوم زواج وعليهما سويا التزام مستمر ومتواصل لأنجاح هذا الزواج والوصول به الى بر الأمان ومواجهة أى منغصات أو مشاكل قد تواجههم خلال رحلتهم فالزواج ليس مجرد فترة قليلة نعيشها وتنتهى ولكنها حياة تستمر الى يوم اليقين
وأنتى ياعزيزتى تستطيعين أن تجعلى حياتك مع زوجك جنة على الأرض , كلنا نعلم أن أول سنة زواج يكتنفها العديد من المشاكل لأن الطرفين يكونون غير مؤهلين بعد لتحمل تلك المسؤليه والحياة بالنسبة اليهم أصبحت جديدة لايستطيعون التكييف معها , وتبقى ذكريات بيت العائله عالقة خاصة فى أذهان الزوجه حيث كانت تتمتع هناك بالراحه وعدم تحمل أى مسؤلية تأمر فتجاب هذا الى جانب التدليل من الأبوين , وفجأة تجد نفسها مسؤلة عن بيت وزوج وعليها تنفيذ طلباته فتنظر اليها وكأنها انقاص من قيمتها وتحاول دائما تذكير زوجها بحياتها فى بيت أسرتها وهذا أكبر خطأ تقع فيه
ولكى تعيشى حياة سعيدة اليكى عزيزتى مجموعة من الأسرار حددها الخبراء من أجل ضمان حياة زوجية سعيدة احرصى على اتباعها والإلتزام بها إذا كنتى تريدين العيش بسعادة.
أهتمي بمد فترة الملكة :
لا تتعجلي دوما على الزواج ولا تستمعي لحديث الأهل والأقارب المؤلم عن تسريع الزواج ولماذا فترة الخطوبة طالت وماشابه ولكن من الأساسيات العلمية الصحيحة هو مد فترة الخطوبة بشكل كبير وذلك كي تستطيعي القيام بالتأقلم الصحيح ومعرفة زوجك بشكل صحيح ومفهوم ولا تتفاجأي بأشياء غريبة عن زوجك في المستقبل ولكن كلما طالت فترة الملكة كلما كان هذا مفيد جدا للزوجين فيما بعد .
 تأقلمي مع الوضع الجديد بدون خوف ولا تعصب :
في بداية الزواج وفي طبع النساء لا تستطيع التكيف بشكل كبير مع الحياة الجديدة ومن هنا تجد أمور جديدة في زوجها لم تكن تعرفها عنه من قبل كما أنها تجد حياة جديدة غير مفهومة المعالم في أيامها الأولى بالنسبة لها ومن هنا عليكي أن تكوني هادئة لحد كبير وعليكي أن تيقني بأن هذه الحياة الجديدة وما يحدث بها هو أمر طبيعي ولا تغضبي .
 أبتعدي عن الأصدقاء الفاشلين في زواجهم :
في محاولة لابد أن تكون مرضية لكي حاولي الأبتعاد عن أصدقائك الفاشلين والتعساء في حياتهم ولا تقومي بالحديث كثيرا معهم عن حياتك الزوجية ولكن تعلمي أن تغلقي حياتك أنتي وزوجك فقط معا في حياتكم الجميلة وأن لا يعرفها أحد ولا تقومي بالحديث مع الأصدقاء التعساء حتى لا يقوموا بأصابتك بالأحباط .
تقربي منه بأجمل المعاني والكلمات :
حاولي دوما أن تحافظي في كل أوقاتك من التقرب من زوجك بالحب والحنان اللازم فكل رجل دوما ما يواجه يوم صعب في حياته ودوما ما يتمنى أن يعود للمنزل ليجد أجمل امرأة في الحياة وتتلفظ معه بأجمل الكلمات والمعاني وهنا عليكي أنتي دوما الأحتفاظ بهذه الكلمات الرقيقة والناعمة والتقرب منه بشكل صحيح ومفيد .
لا تقارني حياتك مع زوجك بحياة الآخرين :
لا تقارني حياتك مع زوجك بحياة الآخرين ولو بينك وبين نفسك. فهذا يجعل العقل الباطن لديك يولد صورة سلبية عن شريك حياتك مما يولد لديك إحساس بالكراهية اتجاهه. وأيضا فان الرجال بصفه عامة يكرهون المقارنة بينهم وبين الآخرين. فأنتي لا تعلمين ما يدور خلف الأبواب المغلقة بين كل زوجين ولكنهم حين يكونون بين أفراد العائلة ينسون تلك المشاحنات وينشرون الابتسام والمرح بين الحضور. فمن الممكن أن تكوني أنتي السبب في حياتك البائسة وليس زوجك وبيدك تستطيعين تغييرها.

أرضي بواقعك مع زوجك، وحاولي تغيير هذا الواقع بما هو أفضل قدر استطاعتك. ثقي بأن الله سوف يبدل عسرك يسرا. وتأكدي كلما رضيتي بما قسمه الله لك سوف يبعث لك ذلك سعادة داخلية تشعرين بها، وتنبعث للخارج عن طريق الابتسام.

حافظى على جمال ابتسامتك أمام زوجك :
فالابتسامة الناعمة والجو المرح يخلق مزيدا من الجاذبية لك بالإضافة إلى التأنق باللبس الجميل والعطور الفواحة. وهو سر من الأسرار التي تجعل زوجك يلتصق بك ويعشقك ولا يستطيع الابتعاد عنك. لأنك مصدر طاقة له. فكلما ضاقت به الدنيا خارج المنزل فهو متأكد أنه سيجد من يشحن هممه ويرفع معنوياته ويزيد من طاقته داخل المنزل.
الزوجة النكدية.. خطر على حياة زوجها. فقد كشفت الدراسات أن العلاقات الزوجية التعيسة تؤثر سلباً في صحة الأزواج، وأن الزوج الذي يعيش حياة يشوبها التوتر، أكثر عرضة للإصابةبالسكتات الدماغية والجلطات القلبية.
وقد أثبت الأطباءالنفسيون أن أحدث الطرق في اختيار الشريك هي روح الدعابة، فالمرح علاج لمقاومةالاكتئاب، وأحد المقومات التي ترفع المعنويات وتحررنا من التوتر والأعباء النفسية،مما يجعلنا قادرين على اتخاذ قراراتنا في الحياة من دون أي ضغوط.
ولا تنسي أن الرجل إذا افتقد عنصر المرح والسعادة في بيته سوف يبحث عنها خارج أسوار البيت ولا يردعه شي من البحث عن فتاة أخرى تتصف بهذه الصفات القيمة كي تجلب له السعادة والمرح التي يفتقدها.فالزوجة المرحة الباسمة في الأغلب هي الهدية المناسبة لكل زوج بروحها الجميلة المتسامحة
كوني ذكية في التعامل في حياتك الزوجية ولا تعتقدي مثل الكثير من النساء أنها بمجرد الزواج فقد ملكت الدنيا وتبدأ في التحول الغير مفهوم وأعطاء الأوامر وماشابه ولكن عليكي معرفة أن الحياة الزوجية هي بداية العمل الصحيح منك لزوجك وللعائلة بشكل كامل وهذا ما يظهر معدنك النبيل .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...