Featured Video

بن كريشان لكي سيدتي الحجاب والنقاب والعُذريه ماهم الا أشكال الطهاره الدينيه


الحجاب والنقاب والعُذريه ماهم الا أشكال الطهاره الدينيه




في الثقافه الشعبيه في بعض بلاد الرمال ينتظر أهل العريس خارجا ليخرج لهم بقطعة قماش ملطخة بدم فيزغردوا و يهللوا بفرح لأن ولدهم حصل على عذراء. في بلاد العالم الأخرى حيث لاتعنى عذرية المرأه وبكارتها أي شيء تعيش نساء محترمات يصبحن سياسيات وعالمات وحاملات أعلى الشهادات ..لاترتبط إنجازاتهن بعذريتهن قبل الزواج او بهذه الأفكار الشاذه

ثم في ماذا نتوقع؟ ماذا لو لم يتقدم أحد لخطبتها..أتظل محرومة من الجنس مدة ثلاثة عشر سنه، خمسة عشر سنه..عشرين؟ أنتوقع ذات الشيء من الرجل؟ أن يبقى يصوم و يتحمل حتى يستطيع الزواج، بعد خمس وعشرون سنه؟ ثم عندما يتزوج أحدهم إمرأه سبق لها ممارسة الجنس ..أهو كمن يشترى علبة حليب مفتوحه؟ كمن يشترى سياره مستعمله..موديل قديم؟




الجنس حاجة لا تختلف عن الأكل والشرب و الحرمان منها يؤدى الى أمراض من إختلال هرموني ، طفح جلدي ، وعدم أتزان الشخصيه والقلق والأمراض النفسيه.

المرأة التي لاتلتزم بالمعايير الأسلاميه ذات الثقافه الذكوريه الطاغيه التي تستدعى منها العفة والطهارة والعُذريه، هي العاهره والشرموطه والقحبه والزانيه والمذنبة والعاصية الفلتانه الضائعه..كل هذه تسميات تهدف الى التحقير من قدرها والتبرير لعقابها والأعتداء عليها..لأنها أظهرت إستقلاليتها عن الرجل وتحكمه بها. خطوتان بسيطتان للسيطره على المرأه المسلمه:

١- أولا بألزامها بمعايير الرجل المسلم من " الحشمه" وغض البصر وخفض الأصوات والسير بأحتشام وأن تهدف المرأة في كل حياتها الى تربية أطفالها وطاعة زوجها

٢- ثانياعندما يفشل الأسلوب أعلاه بالسيطرة على المرأه ، فهي الأهانه بالشتم والمسبه وإطلاق الألقاب المهينه عليها. في مجتمعات بلاد الرمال يتعمد هؤلاء- الذكور الغيورون- إثارة الأشاعات الكاذبه عن الفتاة لأستثارة أبوها وأخوانها وأهلها ليعتدوا عليها أو يقتلوها حتى لاتقتدي بها نساؤهم ، هم فيفقدون تحكمهم بهن..عندما قادة مجموعه من النساء السيارات في الرياض إحتجاجا رمزيا على حظر قيادة المرأه للسيارات، كانت ردة فعل المؤسسه الوهابيه الدينيه هو قيامها بنشر أسماءهن واسماء أزواجهن وأرقام هواتفهن وهواتف أزواجهن آبائهن وتوزيعها بالفاكس كمنشور يحرض الناس على الأتصال بهن، وسبهن وإهانة أزواجهن وأبائهن وإتهامهم بنقص الرجوله ، لأن بناتهم وزوجاتهم ..عاهرات زانيات

وكما وصف طيب الذكر نوافكو في تعليق له" بأنه أسلوب الذكر في التحكم بمصدر الأخصاب والتكاثر" وكان قد أصاب كبد الحقيقه.. أنه أسلوب خبيث للتأكد من توافر النساء للرجل وتسلطه.





أن عذرية المرأه هي رمز المحافظه على مركز الرجل الأجتماعي و السياسي في المجتمع – عذرية المرأه ليست ألا عذر لتسلط ذكوري عنصري ، لا يختلف عن غيره من أنواع العنصريه المقيته في هذا العالم.

بن كريشان

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...